التسويق العضوي مقابل التسويق المدفوع: ما الفرق؟

02 نوفمبر، 2020
بواسطة ديانيترا كومينكا

تخيل أنك صنعت للتو أفضل منتج على الإطلاق. أول شيء تريد القيام به هو مشاركته مع أي شخص سيستمع إليه ويعرضه على الجمهور المستهدف لشركتك كحل لأكثر نقاط الألم المزعجة لديهم. ومع ذلك ، لا يبدو أنك تكتسب الزخم أو تحافظ على تفاعل العملاء. تواجه العديد من الشركات صعوبة في العثور عليها من قبل جمهورها المثالي. لا يهم مدى روعة منتجك أو خدماتك ؛ نحن جميعا بحاجة الى القليل من المساعدة. وهنا يأتي دور التسويق العضوي والتسويق المدفوع. 

للوهلة الأولى ، فإن أهم فرق بين طريقتين للتسويق هو التكلفة. التسويق العضوي مجاني ، في حين أن التسويق المدفوع هو مدفوع الأجر. لكنك ستكون مهتمًا بمعرفة أن الاختلافات أعمق بكثير من السطح. في الأقسام التالية ، سنبحث بشكل أعمق قليلاً في الاختلافات بين طرق التسويق ، ونوازن بين الإيجابيات والسلبيات ، ونساعدك على تحديد الطريقة الأفضل بالنسبة لك.

التسويق العضوي

عندما نفكر في كلمة عضوي، غالبًا ما تفكر عقولنا في الطعام. نحن نفكر بشكل طبيعي ومحلي وبدون تحسينات. يشبه التسويق العضوي، والذي يُطلق عليه أيضًا التسويق الداخلي، الأغذية العضوية بهذه الطريقة. تستخدم طريقة التسويق هذه تحسين محركات البحث (SEO)، وسائل التواصل الاجتماعي، والمحتوى عالي الجودة، من بين أساليب أخرى، تعمل معًا لجذب الزيارات إلى موقعك بشكل طبيعي و تحسين تصنيفاتك في صفحة نتائج محرك البحث (SERPs).

للتسويق العضوي مجموعة كاملة من الاستخدامات ، بغض النظر عما إذا كنت رائد أعمال مع فريق من 10 أو أقل لشركات المؤسسات الكبيرة مع المئات في فريقهم. إنها طريقة ممتازة لتطوير صوت علامتك التجارية وتحديد جمهورك المستهدف والتعرف عليه ، وتنمية قاعدة عملائك بشكل أصلي من خلال بناء علاقات معهم. يتم تحقيق هذه التفاعلات من خلال تثقيف العملاء والمشتركين من خلال منافذ مختلفة ، بما في ذلك المدونات وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وموقع الويب الخاص بك. هذا ، بالطبع ، يسمح للعملاء المحتملين بالعثور على عملك بشكل طبيعي أثناء توجيه حركة المرور إلى صفحة مقصودة معينة أو مباشرة إلى موقع العميل على الويب.

تشارك العديد من الشركات في التسويق العضوي ، ولا يدركون ذلك حتى. في كل مرة تنشر فيها على وسائل التواصل الاجتماعي حول عملك ، أو تنشئ مدونة وتشاركها ، أو تحدّث موقع الويب الخاص بك ، فأنت تشارك في التسويق العضوي. في الواقع ، هذه المدونة التي تقرأها تعتبر تسويقًا عضويًا! يمكنك أيضًا تتبع التحليلات المرتبطة بكل جهد تسويقي للمحتوى واستخدامه لتعديل عملية التسويق الخاصة بك لتحديد منشورات المدونة التي تجذب أكبر عدد من الزيارات ، وأيها توجد بشكل طبيعي ، وأكثر من ذلك بكثير.

دفع التسويق

من ناحية أخرى ، فإن التسويق المدفوع هو تمامًا كما يوحي اسمه ، هو التسويق الذي يتم دفع ثمنه. يُشار أيضًا إلى التسويق المدفوع باسم الإعلانات المدفوعة أو PPC (الدفع مقابل النقرات) أو البحث المدفوع. حيث يختلف عن التسويق العضوي هو أنه مع PPCs ، يدفع المعلنون رسومًا رمزية في كل مرة يتم النقر عليهم. إنها طريقة شائعة لشراء الزوار الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك بدلاً من كسبهم بشكل طبيعي.

تقليديًا، اتخذ التسويق المدفوع شكل إعلانات مادية مثل اللوحات الإعلانية أو الملصقات أو الإعلانات المطبوعة. في الوقت الحاضر، أصبحوا أكثر بروزًا عبر الإنترنت، مما يتيح المزيد من الأماكن للتأثير على المشترين. عندما تتصفح صفحات وسائل التواصل الاجتماعي أو تقرأ مقالًا على موقع الويب المفضل لديك، غالبًا ما يتم الدفع مقابل الإعلانات التي تظهر على الشريط الجانبي. المنشورات الدعائية والنتائج التي تصادفها إنستغرام أو بقعة في الجزء العلوي من SERPs؟ جميع التسويق المدفوع.

تحظى طريقة التسويق هذه بشعبية لا تصدق بين الشركات التي تبحث عن طريقة قصيرة المدى لتنمية أعمالهم وتعزيز حركة مرور مواقعهم الإلكترونية بسرعة. على عكس الأغراض العديدة التي يقدمها التسويق العضوي ، يتم استخدام التسويق المدفوع بشكل أساسي لتعزيز وجود الشركة عبر الإنترنت من خلال التصنيفات المدفوعة. بدلاً من استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لتعزيز تصنيفاتهم وكسبهم عقارات رئيسية على SERPs ، يتم الدفع مقابل هذا المكان البارز. تساعد هذه الجهود المدفوعة أيضًا في زيادة حركة مرور الويب ومعها عملاء محتملون جاهزون للشراء.

أدناه ، سنقوم بتفصيل بعض إيجابيات وسلبيات كل طريقة تسويق.

الايجابيات

التسويق العضوي

السماء هي الحد

بعض أفضل الأشياء في الحياة مجانية، والتسويق العضوي هو واحد منها. إن السعر المجاني لها يعني أيضًا أنك لست مقيدًا بواحدة استراتيجية التسويق. يمكنك تعديل النهج الخاص بك حسب الحاجة. إذا لم يكن لدى شركتك الأموال اللازمة لتخصيصها للإعلان، فلا يزال بإمكانك استخدام تصنيفات تحسين محركات البحث والمحتوى المحسّن لتحقيق نفس النتائج التي يحققها الإعلان بمرور الوقت.

يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد المساعدة أم لا في التأكد من أن استراتيجية التسويق العضوي الخاصة بك تحقق نتائج. يمكنك حتى استئجار أ وكالة التسويق الرقمي للمساعدة في تحقيق نمو ملموس لشركتك والاحتفاظ بالمال في جيبك. وفقًا لـ HubSpot ، يكلف التسويق العضوي 61 في المائة أقل لكل عميل متوقع من التسويق الخارجي ، بالإضافة إلى أنه يمكنك التأكد من أنك تجتذب العملاء المتوقعين ذوي الصلة.

يعزز المصداقية

يُعد التسويق العضوي طريقة فعالة لاكتساب ثقة المشتركين لديك والعملاء المحتملين. يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في حملاتك ومدوناتك إلى تعزيز تصنيف مُحسنات محركات البحث على مواقع محركات البحث مثل Google. عندما يبحث الناس عن الإنترنت ، فإنهم يميلون إلى التركيز فقط على الصفحة الأولى من النتائج. إذا بحثوا عن منتج أو سؤال واستمروا في رؤية شركتك في النتائج ، فهذا يزيد من مصداقية علامتك التجارية كخيار أفضل. إن تقديم محتوى عالي الجودة على منافذ البيع المختلفة التي تظهر بشكل أساسي يغذي الثقة ويلهم الولاء للعلامة التجارية.

طول العمر

هناك مؤيد آخر لاستخدام التسويق العضوي وهو طول العمر. لا داعي للقلق بشأن اختفاء المحتوى الخاص بك من الإنترنت في حالة نفاد ميزانيتك. المحتوى الخاص بك موجود ومتاح إلى الأبد. يتيح ذلك للعملاء المحتملين والعملاء التعرف على المحتوى الخاص بك واستخدامه كمورد لفترة طويلة بعد كتابته. حتى بعد مرور سنوات ، يمكن أن يستمر المحتوى الخاص بك في جذب المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات. يدعم توفير محتوى غير عادي أيضًا طول العمر في استراتيجيات التسويق العضوي الخاصة بك لأنه يولد الكثير من الجذب والعرض. من خلال تعزيز تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث بشكل طبيعي ، يمكنك ضمان أن عملاءك المحتملين أصليين.

دفع التسويق

نتائج سريعة

المحترف الأول لاستخدام التسويق المدفوع هو مدى سرعة توليد حركة المرور. بمجرد أن يتم عرض إعلانك ، تكون مرئيًا على الفور ويمكنك البدء في تلقي حركة المرور المستهدفة مع فرصة أكبر للتحويل في أي مكان من 24 إلى 72 ساعة بعد ذلك.

يجذب العملاء المحتملين الجاهزين للشراء

هذا أيضا عامل في تخصيص الجمهور. من خلال التسويق المدفوع ، يمكنك التحكم في الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك. اعتمادًا على من يمرون بإعلاناتك ، يمكنك استهداف المنطقة الجغرافية واللغة والاهتمامات المحددة.

سلبيات

التسويق العضوي

تأخذ وقت

يمكن أن يكون التسويق العضوي عامل تغيير قواعد اللعبة ، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن نتائج ، فعليك التحلي بالصبر. التسويق العضوي ليس لعبة قصيرة ؛ إنها لعبة طويلة. يمكن أن يتراوح طول الوقت المستغرق للحصول على النتائج من بضعة أشهر إلى بضع سنوات في الحالات القصوى. 

دفع التسويق

الدفع مقابل كل نقرة

الخداع الأكثر شيوعًا للتسويق المدفوع هو ، بالطبع ، أنه يتعين عليك الدفع مقابل كل نقرة. وتأتي هذه النقرات من كل مكان: العملاء المحتملون أو المنافسون أو الأشخاص الذين ينقرون عن طريق الخطأ على إعلانك. بالتأكيد ، لا تتجاوز تكلفة النقرة بضعة دولارات ، ولكن إذا قمت بتشغيل إعلان ناجح ، فيمكن أن تبدأ هذه النقرات في الزيادة. الدفع مقابل النقرات هو نصف المعركة فقط. هناك قطع أخرى تصل إلى اللغز ، بما في ذلك التأكد من أن الكلمات الرئيسية والإعلانات الخاصة بك تستهدف الجمهور الذي تريده. لذلك ، إذا كان جزء من استراتيجيتك معطلاً ، فقد ينتهي بك الأمر إلى خسارة المال والعميل. 

الإعلانات المدفوعة غير مضمونة

عيب آخر للتسويق المدفوع هو أن الإعلانات المدفوعة لا تضمن دائمًا النقرات. المستهلك العادي يتجاهل الإعلانات الدعائية. من المرجح أن يقوم ما يقرب من 85 في المائة من الأشخاص الذين يجرون عمليات بحث عبر الإنترنت بالنقر فوق القوائم العضوية أكثر من 10-15 في المائة الذين يأخذون فرصهم مع إعلانات الدفع بالنقرة.

ميزانيتك مهمة

أخيرًا ، إن ظهورك اعتمادًا على ميزانيتك يعد خدعة كبيرة. خلال هذه الأوقات غير المؤكدة ، قد لا تكون ميزانيتك قوية كما كانت قبل COVID ، وهنا يمكن أن تنشأ المشاكل مع التسويق المدفوع. طالما لديك المال ، تظل قوائمك في المقدمة وفي المنتصف ، ولكن بمجرد اختفاء ميزانيتك ، ستظل قائمتك كذلك.

واحد الذي هو بالنسبة لك؟

قد يكون التسويق المدفوع أسرع وأسهل ، لكن التسويق العضوي يوفر مزيدًا من طول العمر ومكافأة أكبر. في حين أن هناك جوانب متداخلة ، بما في ذلك المشاركة والاكتساب والتحويل ، فإن الاستراتيجية التي تحقق أفضل النتائج هي تلك التي تجمع بين تكتيكات التسويق ، مع تركيز أكبر على التسويق العضوي.

قبل أن تقرر النهج الأفضل لعملك ، ضع في اعتبارك احتياجات شركتك وحدد أهدافك التسويقية. هل تتطلع إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ أو ربما تحاول زيادة جمهورك المستهدف. مهما كان الدافع وراء أهدافك ، تأكد من تطابق خطة التسويق الخاصة بك.

Joseph Studios: تحويل عملك من خلال التسويق العضوي

إذا كنت تبحث عن طريقة لتنمية عملك باستخدام التسويق العضوي ، فيمكن أن تساعدك استوديوهات جوزيف! نحن بفخر نستخدم التسويق العضوي لتعزيز تواجد شركتك على الإنترنت ، وتصنيفات تحسين محركات البحث ، وإنشاء عملاء متوقعين يتحولون إلى عملاء موالين للعلامة التجارية. يتوق فريق خبراء التسويق المتحمسون لدينا لمساعدتك في رؤية النتائج باستخدام تخصصهم في إحدى خدماتنا العديدة.

هل أنت مهتم بمعرفة كيفية ترقية لعبة التسويق الخاصة بك؟ اتّصل بنا اليوم لمعرفة المزيد!

سهام

هل لديك أسئلة؟
اتصل بنا وسنقوم بذلك
نضعك على طريق النجاح

فريقنا المطلع جاهز ومتشوق للإجابة على أسئلتك. هل تريد معرفة المزيد عن شركتنا وعملياتنا؟ تبحث لاستكشاف خدمات الاشتراك لدينا أو مناقشة الأسعار المجمعة؟ اتصل بنا أو تحقق من صفحة التسعير الخاصة بنا للتعرف.

Organic vs. Paid Marketing: What’s the Difference, Organic vs. Paid Marketing: What’s the Difference?

Organic vs. Paid Marketing: What’s the Difference?

Imagine that you’ve just created the best product ever. The first thing you want to do is to share it with anyone who’ll listen and offer it to your company’s targeted audience as a solution to their most troublesome pain points. However, you can’t seem to gain traction or keep customers engaged. Many companies have trouble getting found by their ideal audiences. It doesn’t matter how great your product or services are; we all need a little help. And that’s where organic marketing and paid marketing come in. 

At first glance, the most significant difference between the two marketing methods is the cost. Organic marketing is free, whereas paid marketing is just that, paid for. But you’ll be interested in knowing that the differences go much deeper than the surface. In the following sections, we’ll dig a little deeper into the differences between the marketing methods, weigh the pros and cons, and help you decide which one is the better approach for you.

Organic Marketing

When we think of the word organic, our minds often think of food. We think natural, homegrown, and without enhancements. Organic marketing, which is also called inbound marketing, is similar to organic food in this fashion. This marketing method uses search engine optimization (SEO), social media, and quality content, among other tactics, which work together to naturally drive traffic to your site and boost your rankings on search engine results page (SERPs).

Organic marketing has a whole host of uses, no matter if you’re an entrepreneur with a team of 10 or fewer to large enterprise companies with hundreds on their team. It’s an excellent way to develop your brand’s voice, define and learn about your target audience, and authentically grow your client base by building relationships with them. These interactions are achieved through educating clients and subscribers through various outlets, including blogs, email marketing campaigns, and your website. This, of course, allows leads to find your business naturally while driving traffic to a designated landing page or directly to the client’s website.

Many businesses engage in organic marketing, and they aren’t even aware of it. Every time you post on social media about your business, create and share a blog, or update your website, you’re engaging in organic marketing. In fact, this blog you’re reading is considered organic marketing! You can also track the analytics tied to each content marketing effort and use it to tweak your marketing process identifying which blog posts drive the most traffic, which ones are found organically, and much more.

Paid Marketing

On the other hand, paid marketing is just as its name suggests, is marketing that paid for. Paid marketing is also referred to as paid advertising, PPCs (pay per clicks), or paid search. Where it differs from organic marketing is that with PPCs, advertisers pay a small fee each time they get clicked. It’s a popular method to buy the visitors who come to your website instead of earning them organically.

Traditionally, paid marketing took the form of physical advertisements like billboards, posters, or print ads. Nowadays, they’re more prominent online, which allows for more places to influence buyers. When you’re browsing social media pages or reading an article on your favorite website, the ads that appear along the sidebar are often paid to advertise. The sponsored posts and results that you encounter on Instagram or spot at the top of SERPs? All paid marketing.

This marketing method is incredibly popular amongst businesses looking for a short-term way to grow their business and beef up their website traffic quickly. Unlike the many purposes organic marketing serves, paid marketing is primarily used to boost a company’s online presence through paid rankings. Instead of using SEO to boost their rankings and earn them prime real estate on SERPs, that prominent spot is paid for. Those paid efforts also help drive web traffic and with it ready-to-buy leads.

Below, we’ll break down a few pros and cons of each marketing method.

Pros

Organic Marketing

Sky’s the Limit

Some of the best things in life are free, and organic marketing is one of them. The no-cost price tag of it also means you aren’t locked into one marketing strategy. You can tweak your approach as needed. If your company doesn’t have the funds to dedicate to an ad, you can still use SEO rankings and optimized content to achieve the same results an ad would over time.

You also can choose whether or not you want help with making sure your organic marketing strategy is bringing in results. You can even hire a digital marketing agency to help bring your company measurable growth and keep money in your pocket. According to HubSpot, organic marketing costs 61 percent less per lead than outbound marketing, plus you can ensure that you’re attracting relevant leads.

Boosts Credibility

Organic marketing is an effective way to gain trust from your subscribers and potential leads. Using targeted keywords throughout your campaigns and blogs boosts your SEO ranking on search engine sites like Google. When people are scrounging the internet, they tend to only focus on the first page of results. If they search for a product or a question and continuously see your company in the results, it increases your brand’s credibility as the best option. Providing quality content on various outlets that appear organically nurtures trust and inspires brand loyalty.

Longevity

Another pro to using organic marketing is its longevity. You don’t have to worry about your content disappearing from the internet should your budget run out. Your content exists and is available forever. This allows potential leads and customers to come across your content and use it as a resource long after you’ve written it. Even years later, your content can continue to draw in more leads and sales. Providing extraordinary content also supports longevity in your organic marketing strategies because it generates a lot of traction and exposure. By boosting your SEO rankings organically, you can guarantee that your leads are authentic.

Paid Marketing

Fast Results

The number one pro to using paid marketing is how quickly it can generate traffic. As soon as your ad goes live, you are instantly visible and can start receiving targeted traffic with a higher chance of conversion anywhere from 24-72 hours afterward.

Attracts Ready-to-Buy Leads

This also factors into audience customization. With paid marketing, you have some control over who sees your ads. Depending on who your ads are through, you can target geography, language, and specific interests.

Cons

Organic Marketing

It Takes Time

Organic marketing can be a gamechanger, especially for smaller businesses. However, if you’re looking for results, you have to be patient. Organic marketing isn’t a short game; it’s a long game. The length of time it takes to get results can range from a few months to a few years in extreme cases. 

Paid Marketing

Paying for Each Click

The most common con of paid marketing is, of course, that you have to pay for each click. And these clicks come from everywhere: viable leads, competitors, or people who accidentally click on your ad. Sure, it’s only a few dollars per click, but if you run a successful ad, those clicks can start to add up. Paying for clicks is only half the battle. There other pieces that go to the puzzle, including making sure your keywords and ads are targeted to your desired audience. So, if a part of your strategy is out of order, you can wind up losing money and your lead. 

Paid Ads Aren’t Guaranteed

Another con of paid marketing is that paid ads don’t always guarantee clicks. The average consumer ignores sponsored ads. Approximately 85 percent of people doing online searches are more likely to click organic listings than the 10-15 percent that take their chances with PPC ads.

Your Budget Matters

Lastly, your visibility being dependent on your budget is a huge con. During these uncertain times, your budget might not be as robust as it was pre-COVID, and that’s where problems can arise with paid marketing. As long as you have the money, your listings stay front and center, but once your budget disappears, so does your listing.

Which One is for You?

Paid marketing might be quicker and easier, but organic marketing offers more longevity and a greater reward. While there are aspects of both that overlap, including engagement, acquisition, and conversion, the strategy that yields the best results is one that combines both marketing tactics, with a heavier emphasis on organic marketing.

Before you decide which approach is better for your business, consider your company’s needs, and identify your marketing goals. Are you looking to increase brand awareness? Or maybe you’re trying to grow your target audience. Whatever the motivation behind your goals, make sure your marketing plan matches.

Joseph Studios: Transforming Your Business with Organic Marketing

If you’re looking for a way to grow your business using organic marketing, Joseph Studios can help! We proudly use organic marketing to boost your company’s online presence, SEO rankings, and generate leads that convert into brand-loyal customers. Our passionate team of marketing experts is eager to help you see results using their specialization in one of our many services.

Are you interested in learning how to upgrade your marketing game? Contact us today to learn more!